ابواب روعه

احواض سمك بتجنن

ايكيا 2011

طـآولآت مضيئـــه ّ!!!

ماهي حـبـوب مـنـع الحـمـل ؟؟

ماهي مواصفات المرأة الجميلة ؟؟!

نجاح المرأة.!

معلومات تهمك سيدتي

عاملي نفسك برقي وحب..

عندما تترك الزوجة طفلها مع زوجها ( بالصور )

نصائح ما قبل النوم لتستيقظى جميلة

عشرون نصيحة في خدمة بشرتك ..!

اللعبة الشيقة Crazy Taxi S60v5

Aladdin The New Adventure || JAR

حصريا لعبة||High Speed Vl 3D||

مجنون على الطريق

ثيم Smokey Apple Mac

حصرياا مجموعة من النغمات للموبايل تركيا جديدة جدا Mp3....2011

موسيقى ولا أى كلمة حب تساوى هيك موسيقا

مين ئدك ثيم ببسي Pepsi

حصرياا نغمة رنين للعشاق فقط (موسيقى خيالية)... Mp3

للخيال معانٍ اخرى اكتشفها بـ هذه النغمة

نغمتين الجرح في الميت حرام و اخرتك زي كل خاين للمجروحين ذكور و اناث رائعتين

هدف كرة قدم للاعب مبدع و قدم ذهبية

موسيقى اغنية كاظم الجديدة 2011 مقطوعة رنة للموبايل... Mp3

نغمة Papichulo كتير حلوة

اكواد كول تون البوم سامو زين '' دايما '' 2010 موبينيل ..

اكواد كول تون اغاني اسلاميه ( حسين الجسمي و مصطفى قمر ) من اتصالات ..

جميع اكواد كول تونات الاغاني الاسلاميه للكينج محمد منير ( فقط لاتصالات )

حصريا اكواد كول تون البوم وائل جسار ( قلبك حنين يا نبي ) من اتصالات ..

اكواد كول تون البوم مروان خوري ( اتصالات )

أكواد كول تون موبينيل -أتصالات- فودافون 2010

جميع أكواد الكول تون موبينيل فودافون أتصالات

أحلى لقطات آلفاهم و ببّوشة

(●̮̮̃●̃) جنة عدن الإفريقية...دلتا أوكافنجو (●̮̮̃●̃)

الغيرة عند البنات

سيارة أروع من الخيال

مستر بين في البيسين

ابداعات جميلة جدّا و غريبة

نحت على رمال البحر

۩ صــــور من موسوعة جينيس ۩

اللص الأكثر غباء لسنة 2010

حكمة الحيوان...

نكتة عقدت كل من قرأها

نكتة خير من ألف كنز

طرق صيد القاروص

طرق صيد القاروص: "القاروص اسم يطلق على أنواع متعددة من الأسماك التي تعيش في المياه العذبة وفي البحر. وسمك القاروص من الأسماك التي يقبل عليها الصيادون. ومن المعروف عنها أنها ذات قدرة فائقة على القتال وقت صيدها. والقاروص من الأسماك المحببة في الأكل.
الإسم العلمى : Dicentrarchus labrax
الإسم الدارج : European seabass
يتواجد القاروص عادة قرب قاع البحرعلى عمق من 10-100 متر ويعيش قاروص المياه العذبة في البحيرات والأنهار في الولايات المتحدة وفي جنوبي كندا. أما قاروص المياه المالحة فيعيش في المناطق المدارية والبحار المعتدلة في جميع أنحاء العالم مثل شرق الأطلنطى- من النرويج الى المغرب – جزر الكنارى – السنغال – قرب ايسلندا – البحر المتوسط – البحر الاسود, وتتغذى اساسا أسماك القاروص على الجمبرى و المحاريات و كذلك الاسماك, تبيض فى مجاميع بعيدا عن الشواطىء , وتباع مدخنه او طازجه.

الشكل الخارجى
1- الزعانف الظهريه عددها من 8-10 .
2- الزعانف الظهريه غضه عددها من 12-13 .
3- الزعانف الشرجيه عددها 3 .
4- الحافه الخلفيه للخيشوم مشرشره .
5- الحافه السفليه بها سنون قويه متجهه الى الامام .
6- الزعنفتان الخيشوميتان مفلطحتان .
7- الفم شبه ممتد .
8- الصغار عليها بقع سوداء على الجزء العلوى من الجسم .
9- الرأس عليها قشور دائريه .
10- اسنان اماميه اسفل الحاجز الانفى و هلالية التراص .

القاروص من الاسماك الذكية التى تعتمد على الطعم المتواجد فى مكان تواجدة و لذلك عند صيد يفضل ان تستخدم طعم من نفس المكان الذى تنوى الصيد منة فمثلا لو المكان بة جمبرى نطاط فيفضل ان تصطاد(تلقف) نطاط من هذة المنطقة و تصطاد بة و كذلك لو تتواجد بساريا فيفضل ان تصطادها و تستخدمها كطعم .
و من المعلوم ان سمكة القاروص من الاسماك اكلة الاسماك و لذلك فمن الافضل استخدام سمك صغير حى كطعم لصيدها .

انسب ميعاد لصيد سمك القاروص من بداية شهر يوليو الى نهاية شهر يناير و فى بعض المناطق فى الساحل الشمالى من اول يناير الى منتصف مارس.
الطعم المفضل لسمك القاروص
الجمبري ( نطاط – عقر – بلانص – شطنارة).
الدود ( قراص – قراص صخر – حنش الطين – دود بحر – دود اسمعلاوي).
الجرايات(جرايات خضراء – تكنيات).
و الافضل البساريا الحية .
***الجمبرى النطاط او الشطانارة تتشبك من الديل او من تحت الرأس ويفضل كسر الشوكة التى فى المقدمة حتى لا تخوف السمكة .
البسارية تتشبك من الديل

طرق صيد القاروص
هناك العديد من طرق صيد القاروص سواء باستخدام القصبة(البوصة العادية) او القصبة دات البكرات الدوارة (البوصة الماكينة) و يمكن صيدة على العليم او باستخدام الريش (ريش الدجاج) او فتلة من الحرير الاحمر او باستخدام الشراك(الخداعة).

***طريقة صيد النطاط (لقف النطاط) تحضر ملقاف و تحط فيه عيش فينو وتحركه ببطء شديد بجوار الصخور (الحاجز – الرصيف )

طرق صيد الطيور قديماً والتي لازال البعض يقوم بها حتى الان .

===========
لفظة الحبال تعني عندنا صيد الطيور بالفخاخ والصلاليب ، ونطلق على الذي يصيد الطيور ( حبال ) بفتح الحاء وتشديد الباء والجمع ( حبالة ) .
الحبال له ذكره واسمه عند الاولاد جميعاً لا بل يشاركهم الكبار ايضاً ، وموسم الحبال فصل الربيع في الكويت لمدة ثلاثة شهور فقط وهي ( مارس - ابريل - مايو ) وفي اخر فصل الربيع تكثر الطيور بكثرة فائقة لا سيما بعدما يصل طائر جارح سغير اسمه ( الرماني ) وترى الحبالة يترقبون وصوله للكويت واذا وصل الرماني في اول شهر مايو تكثر الطيور ويقولون ( طاح الرماني ) وهذا شيء معروف ، واول طائر من طيور الربيع يصل الكويت هو ( القحافي ) وهو جارح صغير من فصيلة الرماني ويصل الكويت في اخر شهر فبراير ويظل الى اخر الربيع وهو طائر جميل المنظر ومن الطيور الاوائل ايضاً ( الحمامي ) ملك طيور الربيع والذي يسميه العرب قديماً ( الصرد ) واخر طير من طيور الربيع يصل الكويت اسمه ( الذبابي ) وهو طير ذكي جداً كالزرزور .

الفخ :

===
طريقة الفخ ومعروفة وجمعها فخاخ والفخ انواع الكبيرة والصغيرة والخشب والحديد والمربعة والمستديرة وهناك فخ صغيرة جداً يسمونها ( فخ نعال ) وهي تعمل من الحديدة التي توضع اسفال النعال لوقايتها من التآكل ومن انواع الفخاخ الحديد نوع يسمى ( امجتب ) ونوع يسمى ( عيون الحمام ) كما ان هناك فخ تعمل من قرون الحيوان تسمى ( قرن ) او ( وعل ) .

الصلابة :

=====
وهي عبارة عن عودين من شجر الرمان وهو المفضل لعملها وطولهما نحو متر أو أقل يربطان من اسفلهما بواسطة حبل ومن اعلى يكون لاحد العمودين ثقب صغير وبداخله خيط طوله نحو قدم او اقل ومن ثم يلوى الحبال العودين حتى يربطهما بالخيط ويكون الحبل لهما بمثابة الزنبرك وفي العود الذي يلي اليد اليمنى عود صغير يسمى ( المد ) طوله نحو شبر ومشتق اسم الصلابة من الصلب .
تمتاز الصلابة بثلاث ميزات وهي انها تصيد بدون ( زندة ) على عكس الفخ وتصيد كل طائر عليها وان كان كبيراً واحياناً تصيد ( العقعق ) وغيره وانها لا تقتل الصيد كالفخ انما تكسر رجله .

السالية:

=====
وتعني الشبك الذي تصطاد به الطيور وذلك بوضع الشبك على شجرة السدر او العوسج ويغطي الشبك نصف الشجرة ، والسالية تصيد جميع الطيور الكبيرة والصغيرة وليس هناك تعب في الصيد كما هو الحال في الفخ والصلابة ، عملية صيد الطيور بالسالية هو ان يكش الصياد الطيور نحو الشجرة بالسعف او يرميها بالرمال حتى تضرب الطيور بالشبك تريد الخروج منه فتعلق به .

النباطة :
=====

وجمعها نبابيط وهي عبارة عن خشبة صغيرة تكون من اعلى محفورة على شكل نصف دائرة عميقة ولها رأسان على سمك الاصبع في هذين الرأسين سيران من المطاط طولهما نحو قدم او اكثر ، يضع الصياد او الحبال الحصاة بالجلدة ومن ثم يجعل الطير المراد رمية بالحصاة بداخل الفتحة ثم يصوب ، هناك اشخاص مشهورون الصيد بالنباطة ويسمونهم ( نقوشية ) واحسن انواع النباطة المصنوعة من خشب ( السيسم ) وهذه قيمتها كانت عالية بالسابق تصل الى روبتين .

المشرع :

=====
عبارة عن شبك صغير يوضع بطريقة فنية على حوض من الماء وفي الشبك خيط متصل به يمتد الى مسافة بعيدة ويكون الصياد مختبئاً حتى لا تراه الطيور .
في اخر فصل الربيع عندما يبدأ الحر تحتاج الطيور الى الماء وعندما تجد حوض المشرع مملوء بالماء تحط عنده لتشرب منه وعندما تتجمع بداخله يجر الصياد الخيط فيقع الشبك عليها وهي حيه سليمه ويصطادون بهذه الطريقة طيور كثيرة خاصه الصعو والبصو .

المعضاة :



======
خاصة لصيد نوع واحد من الطيور البحرية فقط وهو طائر ( الجنة ) وتوضع المعضاة في البحر ، تعمل المعضاة من خيط طوله نحو ثلاثة امتار او اكثر وفي نهايته ميدار صغير وتوضع في الميدار قطعة صغيرة من رئة الذبيحة او قطعة من السمك ويربط الخيط بحجارة ثقيلة وعندما يحوم طائر الجن ويبصر الطعم ينقض عليه فينشب الميدار بحلقه وكان هذا الطير يربى في البيوت قديماً

علوش و برشني ماعز : 35 كتابا حول ترية الماشية بالانجليزية

علوش و برشني ماعز : 35 كتابا حول ترية الماشية بالانجليزية

معلومات أساسية عن تربية الكناري

معلومات أساسية عن تربية الكناري: "أطنان من المعلومات يمكن تقديمها عن تربية الكناري، لذا سنستعرض معلومات أساسية مفيدة ومهمة للمربين وللمبتدئين وغيرهم.
المعلومات والأفكار عن التربية هي بعض مما رأينا وسمعنا وقرأنا، والخبرة والمعرفة لا تنتهي فكلما لاحظ وراقب المربي و قرأ كلما زادت خبرته في التربية وكانت فرصة نجاحه أكبر مما يزيد حصيلة ما عنده من الكناري.
لا تكن سعيدا من أجل حصولك على 50-60% من نتيجة التفقيس أو التفريخ، بل يجب أن تكون متشوقا للحصول على 85% على الأقل.
ابدأ الاختيار في الخريف أو الشتاء، أختار النوع الذي تراه سوف يحسن إنتاجك وإذا كنت أول مرة تختار أختر نوعين مختلفين حتى تنتج نسل محسن وجميل.
ابدأ بعمل قوائم تحتوي على تفاصيل النوع، اللون، الغناء، القوة والضعف لكي تقرر كيف تختار وسجل ما اخترت حتى لا تنسى، من أجل أن تختار غيره إذا ما واجهتك مشاكل في تربية الزوج الذي اخترته أو أنه لا يلائم ما تبغيه حيث التربية الناجحة بحاجة إلى تربية نوعية.
عندما تقرر الشراء، اشتري من شخص ذو ثقة ومصداقية ومعروف في تربيته للكناري. الكناري الذي عنده معروف بصحته الجيدة وغنائه الرائع وألوانه الخلابة. ولا تتردد في أن تأخذ النصيحة منه في الاختيار.
يجب فحص الكناري الذي تبغي شرائه فضع صدره بالقرب من أذنك وسماع شهيقه وزفيره. اسمع أي تصفير في صدره وأفحص عظام قفصه الصدري، إذا كانت بارزة فهذا يدل على أنه ضعيف ويمكن أن يكون السبب مرضا ما. أفحص رجليه هل تلمع أم لا وهل عينيه صافية وهل عنده أي إفرازات من انفيه.

أختر الذكر الذي سوف تزوجه للأنثى. أنثى الكناري بشكل عام جيّدة الإنتاج من أول الربيع حتى أول الخريف. فخطط للشراء مبكرا حتى تعطيها فرصة للتكيف في بيتها الجديد.
طيور الكناري ليست اجتماعية بطبيعتها، لذا يفضل فصلهم عندما لا يكونوا في موسم التكاثر. فذكور الكناري ممكن أن تقاتل بعضها مما تؤدي إلى إصابات وجروح مميتة، وأحيانا يمكن للذكر أن يقتل الأنثى عندما لا تكون مستعدة للتكاثر. يمكن الاحتفاظ بعدة طيور في نفس المكان في أقفاص منفصلة لكي تتشجع الذكور على الغناء والتصفير وأيضا من اجل التكاثر.

جهز طيورك لموسم التكاثر فحافظ على ضوء النهار أو الضوء الاصطناعي وعلى التغذية. ضوء النهار يؤثر بشكل فعال على التكاثر'أنظر الجدول في الأسفل'.
فممكن أن تلاحظ أن الأنثى مستعدة في حدود شهر شباط عن طريق قص الجرائد وتكون كثيرة الحركة وتحرك أجنحتها بشدة تخبر الذكر بذلك فتنحني وترفع ذيلها وتحرك رأسها للخلف وترتعش أجنحتها وتصدر أصواتا للذكر وأيضا يبدأ الذكر في التصفير بقوة بعد فترة تغير الريش وبداية انتهاء الشتاء. لذا ضع العش ومواد تجهيزه من الخيش والقطن وزد من الضوء عن طريق مثلا النيون لان موسم التكاثر يحتاج ما لا يقل عن 12 ساعة ضوء.

العش يفضل أن يكون من المعدن أو البلاستيك حتى لا يؤذي الأنثى أو الصغار ويكون أيضا سهل التعقيم. قفص التكاثر العادي يأتي مع قاسمين للقفص واحد كلوح شفاف أو غير شفاف والثاني بسلك. ضع الذكر في قسم والأنثى في الأخر بحيث يمكن أن يريا أو يسمعا بعضهما، فالأنثى تجهز العش وهي تسمع تصفير الذكر وعندما تنتهي أزل اللوح القاسم مع إبقاء السلك القاسم، راقبهما وعندما تشاهدهما يقبلان بعضهما أو الذكر يطعم الأنثى عبر قضبان السلك الفاصل أزل القاسم ودعهما يتوحدان. راقبهما لترى أي تودد بينهما وإذا تقاتلا افصلهما وأعد الكرة مرة أخرى. إذا لم يتوفر القفص مع القاسم يمكنك أن تضعهما بقفصين منفصلين ليسا بعيدين بحيث يمكنهما أن يريا بعضهما.
الأنثى تضع ما معدل 3-6 بيضات وأحيانا حسب النوع يمكن أن تضع سبعة أو ثمانية بيضات. وتكون زرقاء اللون.
قد تجلس الأنثى من أول بيضة تضعها ويمكن أن تجلس بعد إنهاء وضع البيض. إذا كانت الأنثى من النوع التي تجلس من أول بيضة فبمقدورك أن تخدعها بأن تأخذ البيضة وتحتفظ بها في درجة حرارة معتدلة وتضع مكانها بيضة من البلاستيك لونها كلون البيضة وهكذا للثانية والثالثة حتى تنتهي من وضع البيض بعد ذلك أرجع البيض الحقيقي لها. هذه الخدعة تعطيك الفرصة ليفقس كل البيض في نفس الوقت وإعطاء كل الصغار فرصتهم في أخذ نصيب كل واحد للأكل والتغذية مما يزيد من فرصة كل الفراخ في العيش. الأنثى لا تميز ذلك بل تكون فرحة أن بيضها موجود ويفضل أن يتم التبادل بعيدا عن أعين الأم بأن تزيل العش وتبدل البيضة.
بالنسبة للبيض المزيف البعض يقول أن تضع عدد مماثل أي أن تضع بيضة مزيفة مكان كل بيضة تضعها الأنثى والبعض الأخر يقول بيضة واحدة مزيفة في العش كافي.

فحص البيضة -إذا كنت خبيرا- بإمساكها من طرفيها بعد يومين أو ثلاثة من جلوس الأنثى وضعها أمام ضوء، فإذا كانت مخصبة يمكنك أن ترى شبكة الشعيرات الدموية وأيضا الجنين. إذا لم ترى شيئا انتظر حتى اليوم الخامس فإذا لم تر الجنين أرمي البيض وأعطي الأنثى فرصة مبكرة لوضع البيض مرة أخرى. يجب غسل اليدين أو لبس كفوف قبل إمساك البيضة لكي لا تعرضها للإتلاف من جراثيم أو مواد كيماوية.
يفقس البيض بعد 14 يوما وتحسب من أول يوم تجلس الأنثى على البيض وليس من وقت وضعها للبيض. الفرخ يفقس لوحده بدون مساعدة من أحد فيأتي لهذا العالم عاريا من الريش إلا القليل جدا وأعمى والوالدان يحيطانه بكامل الرعاية والحماية.

الكناري بحاجة لتغذية كاملة وصحيحة ومتنوعة فهم بحاجة لغذاء غني بالفيتامينات دائما ومن وقت لوقت يمكن إعطائهم الفواكه والخضار وأيضا البيض المسلوق والحجر الكلسي وما يسمى بعظام الحبار لتوفير الكالسيوم للبيض.
التغذية الجيدة تؤدي إلى إنتاج بيض بدون مشاكل. للفراخ طعام خاص بها كالبيض المسلوق أو خلطة ما يسمى 'بطعام البيض' ويباع في الأسواق، فهم بحاجة إلى كميات كبيرة لشحن نموهم السريع. ولا تنسى أن تبدل الغذاء لأنه يفسد بسرعة وخاصة البيض المسلوق. عندما تكبر الفراخ وتبدأ بالتقاط الطعام لوحدها أفصلهم بالفاصل السلكي لأن بعض الفراخ مع أنها تستطيع أن تأكل لوحدها إلا أنها تأخذ الطعام من والديهما.
بعد ذلك تعود الأنثى الأم لوضع البيض من جديد، في السنة الواحدة تبني الأنثى عشين ويحتمل ثلاثة أو أكثر. بعد كل ذلك أزل العش وأفصلهما لتحضيرهما لعملية تبديل الريش وأعطهما غذاءا غنيا بالبروتين خلال هذه الفترة ودعهما يستريحان حتى الموسم المقبل.